تحذير.. بلاستيك في شاي الأكياس

{title}
أخبار الأردن -

 

أعلنت الدكتورة يلينا سولوماتينا، خبيرة التغذية الروسية، أن هيئة حماية المستهلك في روسيا طلبت من منتجي الشاي اتخاذ إجراءات لتطهير منتجاتهم من المبيدات الحشرية بعد اكتشافها في بعض الأصناف المعروفة.

وأشارت الدكتورة سولوماتينا إلى أن الشاي المعبأ في أكياس يعتبر من أخطر أنواع الشاي، حيث يحتوي على مكونات إضافية مثل الغبار من مصادر مختلفة. كما يعتمد جودة الشاي على ظروف الإنتاج.

وأوضحت أن أكياس الشاي قد تحتوي على دقائق من البلاستيك، بالإضافة إلى تطور العفن في الشاي المعبأ في الأكياس بسرعة، لذا توصي بعدم الاعتماد على هذا النوع من الشاي بشكل دائم.

وأضافت أنه عند اختيار الشاي، يُفضل التركيز على الشاي المصنوع من الأوراق الكبيرة، والذي يُعبأ في علب شفافة تتيح رؤية المحتوى. كما أكدت على ضرورة التأكد من مدة صلاحية الشاي.

وأوضحت الخبيرة أن الشاي الأخضر يحتوي على نسبة أعلى من الأحماض الأمينية التي تُحسن الأداء والتركيز، ويحتوي أيضًا على نسبة أعلى من الكافيين مقارنة بالشاي الأسود، مما يجعله أكثر تنشيطًا.

ومع ذلك، تنصح سولوماتينا بتناول أي نوع من الشاي باعتدال، بما لا يزيد عن 4 أكواب في اليوم، وتجنب الشاي المركز، لأنه قد يسبب عدم انتظام ضربات القلب ويؤثر على الجهاز العصبي.

كما حذرت الخبيرة من احتواء الشاي على زيوت تتأكسد بسرعة عند تعرضها للشمس، مما يجعلها ضارة. وبمجرد تعرض الشاي للرطوبة، يمكن أن يتطور فيه العفن والبكتيريا بسرعة.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير